Back to Home

Skip Navigation LinksMang_listDetails

> > اقسام المستشفى > عن القسم

عن القسم

  • ​الاستاذ/ أحمد العسيري

  • ​   تقويم وتطوير العمل في جميع ادارات المستشفى ومتابعة سير العمل للتأكد من مطابقتها للأنظمة واللوائح والاجراءات المعتمدة  ، والتفتيش والتحقيق في شكاوي الادارات والموظفين ، وتقديم تقارير دورية لمدير المستشفى وادارة التفتيش بالإدارة العامة للخدمات الطبية .​

  • ​     وضع خطط واسس  ارشادية من اجل الارتقاء بمستوى وانتاجية الادارات والاقسام و الموظفين  . والتأكد من اداء العمل بالطريقة السليمة التي تتطابق مع المعايير القياسية للأداء ، والتقيد  بالأنظمة واللوائح المنظمة لذلك .

  • ​    

      1. القيام بالاعمال الرقابية المباشرة على الدوام وسير العمل

      2.  متابعة تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية والأهداف المعتمدة وتستمد أهميتها من خلال المهام والمسئوليات المناطة بها في عين الرقيب والمسئول عن أحداث ومجريات الأمور وهي المؤشر الرقابي للأداء والإنجاز وتدل على مواطن القوة والضعف.

      3. إدارة الإشراف والمتابعة هي إدارة وقائية تمنع الوقوع في التجاوزات الإدارية والمالية وتعمل على اكتشاف الأخطاء قبل وقوعها وتقترح الحلول التي تساعد صاحب الصلاحية على اتخاذ القرار المناسب وتسعى الإدارة إلى تعزيز جانب الرقابة الذاتية لدى موظفي وموظفات المستشفى فالموظفين والموظفات على اختلاف وظائفهم ومهامهم هم رأس المال الحقيقي الذي تفخر به المستشفى.

    4. الوصول إلى الحد الأدنى من المخالفات والشكاوى الطبية والفنية والعلاجية بالمستشفى.

    5. تطوير أنشطة الرقابة الإدارية والفنية والعلاجية بجميع إدارات واقسام المستشفى للحفاظ على سلامة تطبيق الأنظمة واللوائح وتحقيق معايير الأداء ومتابعة تطبيق معايير الجودة الصحية

    6- تفعيل دور إدارة الإشراف و المتابعة بما يتناسب مع حجم المهام والتركيز على تقليل عدد المخالفات بالمستشفى والحد من المشاكل الإدارية .


  • الادارة / الأحد الى الخميس  من 7:30 صباحا الى 4:30 عصرآ

  • ​    الاحترافية:

    تنفيذ مهام الإدارة بكل سرية   واحترام الطرف الأخر.

    1. المستفيد أولا:

      المستفيد محور اهتمامنا ورعايتنا.

    1.  الاستدامة

     تحقيق الاستدامة في متابعة سير العمل في الحاضر والمستقبل.

    1. الجودة

    متابعة تحقيق المستوى الأمثل للخدمات الصحية  والتحسين المستمر.

    1. الأمان

     تحقيق بيئة آمنة للمريض والعاملين بالمنشاة الصحية.​


  • أقسام المستشفى