Back to Home

Skip Navigation LinksMang_listDetails

> > اقسام المستشفى > عن القسم

عن القسم

  •  اللواء الطبيب/ عطيه بن ٠ح٠د الزهراني

    ​اللواء الطبيب/ عطية بن محمد الزهراني

    مدير مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية


  • عبدالقادر.png

    ​العميد. الطبيب/ عبد القادر ضاحي 

    هو مساعد مدير مستشفى للشؤون الصحية وأستشاري أمراض معدية للأطفال في مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية ، تبوك ، المملكة العربية السعودية


    يهدف مكتب مساعد مدير المستشفى للشؤون الصحية إلى تقديم الخدمات الصحية العلاجية بجودة عالية، عبر الاستخدام الأمثل للموارد والتقنيات، والقيام بالدور التنظيمي والرقابي على الخدمات العلاجية المرتبطة بصحة الفرد والأسرة والمجتمع ضمن سياسة المستشفى.

     

    المهام والمسؤوليات

    • الإشراف الفني والصحي على جميع الإدارات والأقسام الصحية بالمستشفى
    • تنظيم وتنسيق العمل مع الإدارات ، ووضع نظام وإجراءات العمل، وإعداد الوصف الوظيفي الخاص بالإدارة وتحديد الاحتياج للقوى العاملة من المختصين والفنيين المؤهلين للعمل بالإدارة وإعداد تقارير دورية عن النشاطات والإنجازات ومقترحات تطوير الأداء والرفع بها إلى مدير المستشفى.
    • إعداد وتطوير الأنظمة والتعليمات التي تـنظم سير العمل.
    • إعداد التـقارير الدورية عن نشاطات المستشفى وإنجازاتها والمقـترحات لتطوير العمل.
    • الإشراف على تطبيق إجراءات الصحة والسلامة داخل المستشفى حسب معايير الاعتماد للمنشآت الصحية وجودة العمل.
    • الإشراف على تطبيق البرامج والخطط والسياسات الفنية الخاصة بإنشاء وتطوير المباني وأقسام الطوارئ في المستشفى، والرفع بها إلى مدير المستشفى.
    • المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية في تحديد احتياجات المستشفى من الكوادر الطبـية والطبية المساعدة وإعداد الوصف الوظيفي لها، والعمل على إعداد دليل إجراءات العمل التـشغيلية والفـنية للأقسام الطبـية والطبـية المساعدة.
    • الإشراف والتنسيق مع الجهات المعنية لدراسة الاحتياجات والمتطلبات من برامج وتقنيات إلكترونية وأجهزة ومعدات ولوازم مخبرية، و ضمان توفير العاملين من الفنيين والمختصين المؤهلين، ووضع برامج تدريب للقوى العاملة، ودراسة طلبات الابتعاث والتعاقد.
    • رئاسة اللجان الطبية الفنية الاستشارية بالمستشفى، بالإضافة إلى المشاركة في اللجان العلمية الاستشارية وتبادل المعلومات والخبرات، وتقديم المشورات والتوجيهات للأقسام الطبية، بالإضافة إلى المشاركة بأوراق عمل في المؤتمرات الداخلية والخارجية.
    • دراسة المشاكل العلاجـية التي تحال للإدارة ووضع الحلول المناسبة، والعمل على إعداد البرامج الطبـية الجديدة في مجال الخدمات الصحية وتطويرها.
    • المشاركة في اللجان التي تـشكل من الإدارة العامة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.
    • رفع كفاءة وفعالية الرعاية الطبية عبر تطوير تكاملية الخدمات التي تقدمها إدارات المستشفى وصولًا لرضا المستفيدين.
    • الاطلاع على النشرات الخاصة بالتوعية الصحية والتثقيفية للمطويات والكتيـبات والمواد المرئية التي تعدها الأقسام الطبية لتحديد صلاحية ما بها من معلومات واعتمادها قبل التطبيق.

       
  • العميد / باسم سعود الحربي


    نبذة عن المكتب

    يقوم مكتب مساعد مدير المستشفى للشؤون الإدارية بالإشراف ومتابعة وتنفيذ جميع المهام المتعلقة بالأعمال الإدارية وفقاً للأنظمة واللوائح المعتمدة بالمستشفى ،كما نعمل جاهدين على تقديم بيئة عمل صحية لمنسوبي المستشفى.

     

    المهام والمسؤوليات

    • الإشراف الكامل على الإدارات الموضحة بالهيكل التنظيمي أعلاه ومتابعة النشاطات الإدارية اليومية الخاص بها ( شؤون الضباط والأفراد - الشرطة العسكرية - شؤون موظفي الخدمة المدنية - الموارد البشرية- الاتصالات العسكرية - مكافحة المخدرات - المراسلين)
    • المشاركة ومتابعة الخطط الاستراتيجية وإعداد التقرير الإداري السنوي للمستشفى.
    • عقد الاجتماعات الدورية واللجان المعتمدة مع الجهات ذات العلاقة لمناقشة أبرز الملاحظات الإدارية والعمل على معالجتها وتطويرها وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بها.
    • اعتماد الإجراءات القانونية في جميع ما يحال للإدارة من مشاكل مثل التظلمات ،والشكاوي، والمطالبات ، والإشراف على التحقيقات المتعلقة بها.
    • استقبال المعاملات الإدارية وتوجيهها إلى الأقسام المعنية لإكمال ما يلزم ومتابعة سير عملها.
    • إعداد الوصف الوظيفي للوظائف الإدارية حسب مهام الوظيفة والمؤهل المطلوب.
    • الإشراف على التوظيف بحسب الاحتياج الفعلي لإدارات وأقسام المستشفى.
    • الإشراف على لجنة نقل وترقيات الموظفين المتعاقدين.
    • الإشراف على متابعة الدوام ونظام البصمة (الحضوروالانصراف) من خلال اللجنة المختصة لذلك.
    • التنسيق مع الجهات المختصة لاعتماد الاحتياج الفعلي من المساحات للأقسام الإدارية

       



  • الطبيب. بندر.png 

    ​العقيد الطبيب/ بندر علي القحطاني​



    تأسس مركز الشؤون الأكاديمية والتدريب  لتوفير الموارد المتاحة ، تعليمًا وتدريبًا مستمرًا لجميع موظفي المستشفى.

    يمثل دور إدارة الشؤون الاكاديمية في متابعة كل مايخص سير العملية التعليمية والتدريبية بجميع اقسامه كما تهدف الى التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل ورفع كفاءة الأداء المرتبطة بمعايير الجودة.


    الاقسام التابعة لشؤون الاكاديمية:

     

    معهد التمريض:  تدريس دبلوم التمريض للطالبات.

    مركز الدراسات الصحية: تدريب العسكريين الصحيين على رأس العمل , واقامة دورات اللغة الانجليزية للموظفين والموظفات.

    الشؤون الاكاديمية: المؤتمرات الداخلية والخارجية للموظفين, ابتعاث الموظفين لاكمال الدراسة (داخلي وخارجي).

    تدريب طلاب الجامعات الحكومية بجميع التخصصات الصحية والادارية (بدون رسوم) بينما تفرض الرسوم على الجامعات والمعاهد الأهلية والخريجين.

    متابعة تدريب البرامج التابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

    الاشراف على الحضانة وروضة الاطفال التابعة للمستشفى.

    الاشراف على المدرسة الدولية التابعة للمستشفى.

    إقامة دورات رفع كفاءة العاملين الصحيين والاداريين.

    دورات مركز إنقاذ الحياة.

    المهمة

    يسعى مركز الشؤون الأكاديمية والتدريب لتوفير مستويات عالية الجودة في التعليم والتدريب لجميع موظفي المستشفى والمجتمع.

     

    الرؤية

    نهدف أن نصبح مركزاً للتميز من خلال تعزيز التعليم والبحوث العلمية ، وكذلك تهيئة البرامج التدريبية بمختلف المستويات لموظفي المنشأة والمتدربين في المنشآت التعليمية الأخرى.

     

    الأهداف

    تطوير مرافق متقدمة للتعليم والتدريب والبحث المهني للرعاية الصحية في المملكة من خلال برامج تعليمية وتدريبية منظمة ومتعددة التخصصات وتنظيم المناسبات الأكاديمية المحلية منها والعالمية وبالتنسيق مع المنظمات المعتمدة دولياً.

    تطوير مكتبة طبية إلكترونية حديثة وخدمات إعلامية لدعم وتسهيل التعليم والتدريب والبحث.

    التخطيط للتوسع المستقبلي لمركزنا بهدف توفير أعلى مستوى من التعليم والتدريب والبحث بناءً على مراكز المحاكاة والمراكز البحثية المتطورة لما يصب في صالح المرضى والمجتمع.​


  • ​العميد الدكتور/ سليمان منصور البلوي


    الرسالة

    تلتزم ادارة التموين بأهداف الرعاية السريرية وذلك بتوفير إدارة تموين تتسم بالخبرة و المهارة و الفعالية وتوفير التكلفة للمستشفى، وتنمية الحلول الإبداعية و الارتقاء بالمستشفى للجيل القادم من خلال سلسلة التموين الأمثل.

    الرؤية

    أن يتم الاعتراف بنا بشكل متزايد على مستوى المملكة في مجال خدمات الرعاية الصحية لتميزنا في برامج إدارة التموين , الجودة و الاستعداد لتلبية احتياجات المستشفى لخدمات ورعاية المرضى

    القيم

    التركيز على المريض

    الاحترافية و الأخلاق المهنية

    الأمانة والنزاهة

    المسؤولية الاجتماعية

     الأهداف

    ضمان الاستمرارية وتوفر المخزون بالكمية و الجودة المحددة وبتكلفة اقتصادية ومراعاة المعايير والأسس في: التخطيط - الشراء -الاستلام -التخزين- التوزيع، مع وضع إجراءات موحدة لتقييم وتجربة الأجهزة الطبية ذات التقنيات الجديدة لأقسام المستشفى المتنوعة.

    المسؤوليات

    إدارة عملية التموين للمستشفى وذلك يتضمن الاستلام - التوزيع - المراقبة - التخلص من ( أو إيقاف ) المواد و المعدات، الضمان بأن الممتلكات كاملة بطريقة عادلة و مسؤولة مع مراعاة تطبيق أفضل الممارسات في لوائح الشراء الحكومية لتحقيق أفضل قيمة، تقييم الطلبات بشكل مهني لتلبية احتياجات أقسام المستشفى،واستلام وتخزين و توزيع المواد والمعدات يجب أن يتم بطريقة آمنة في الوقت المناسب وبطريقة فعالة، مراقبة و تقييم جودة خدمات المرضى و تحديد مجالات التحسين.

     


  • أقسام المستشفى